About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

طقس شديد البرودة في جميع أنحاء مصر

من المتوقع أن تشهد أجزاء كثيرة من مصر، طقسًا باردًا ورياحًا وأمطارًا رعدية خلال الأسبوع المقبل، مع انخفاض درجات الحرارة، خاصة أثناء الليل، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية المصرية.

ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، يومي السبت والأحد، أمطار متوسطة إلى غزيرة وربما رعدية حتى المساء.

وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وقناة السويس وشمال الصعيد، من المتوقع أيضًا أن تهب رياح قوية محملة بالأتربة والرمال على فترات متقطعة.

ويؤدي نشاط الرياح إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الموج فيه من 2.5 إلى 3.5 متر.

ومن المتوقع أن يتشكل الضباب الصباحي من الاثنين إلى الخميس على الطرق الزراعية والطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن قناة السويس وسيناء والصعيد خلال الأيام الخمسة المقبلة.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة ورياح قوية على محافظتي الساحل الشمالي والوجه البحري.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 17-20 درجة مئوية والصغرى بين 8-11 درجة مئوية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي خلال الأسبوع المقبل.

وستشهد جنوب سيناء درجات الحرارة العظمى 23-25 درجة والصغرى 14-15 درجة.

وتتراوح درجات الحرارة في شمال الصعيد بين 18 و21 درجة والصغرى من 4 إلى 6 درجات، بينما تتراوح درجات الحرارة في جنوب الصعيد بين 22 و26 درجة والصغرى من 8 إلى 10 درجات.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة