About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

كيفية صلاة الاستخارة

كيفية صلاة الاستخارة ..صلاة الاستخارة هي صلاة مهمة نلتجأ إليها لطلب المشورة من الله تعالى في أمورنا وقراراتنا المهمة، تعتبر صلاة الاستخارة وسيلة للتواصل مع الله واستجابته للمؤمنين الباحثين عن الهداية والتوجيه، في هذا المقال سنقدم لكم كيفية صلاة الاستخارة.

كيفية صلاة الاستخارة بالخطوات

من خطوات أداء صلاة الاستخارة ما يلي:

  • استحضار النية: قبل البدء في صلاة الاستخارة، يجب أن تكون النية صادقة وخالصة لله تعالى فقط، يجب أن تكون نيتك من صلاة الاستخارة رغبتك في معرفة ما إذا كانت الخيارات التي تواجهك صالحة لك أم لا.
  • الاستغفار: قبل الصلاة ينبغي أن تستغفر الله تعالى وتسأله العفو عن الذنوب والأخطاء التي ارتكبتها، يمكنك قراءة الأذكار المأثورة للتوبة والاستغفار للحصول على بركة في صلاة الاستخارة.
  • صلاة ركعتين: يتم بدء صلاة الاستخارة بأداء ركعتين اختياريتين تكونان فرضًا أو سنة مؤكدة، تأكد من أداء الركعتين بتركيز وخشوع.

 

  • دعاء الاستخارة: بعد الانتهاء من الركعتين، يجب أن تقرأ دعاء الاستخارة، يمكنك أن تدعو الله بطريقة خاصة تعبر عن احتياجاتك وقلقك، يمكنك قراءة أحاديث سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- عن الاستخارة للحصول على مزيد من التوجيه في هذا الأمر.
  • الانتباه ستماع الى العلامات: بعد أداء الاستخارة استمر في الدعاء إلى الله واطلب منه الهداية، ضع ثقتك في الله وانتبه إلى العلامات التي قد تأتي إليك، قد يكون ذلك عن طريق النصيحة المقدمة من شخص موثوق أو شعورك الداخلي بالاطمئنان أو حدث مفاجئ يعطيك إشارة.
  • اتخاذ القرار: بعد صلاة الاستخارة والانتباه للعلامات، قد تصل إلى قناعة بالقرار المناسب لك، قرارك النهائي يعتمد على توجيهات الله وعلاماته، ويجب أن يكون مبنيًا على الجوانب المعنوية والقيمية.
  • الثقة والرضا: عند اتخاذ القرار النهائي يجب أن تثق بالله، بغض النظر عما إذا كان القرار بالاتجاه الذي ترغب فيه أو لا، الثقة والرضا بقرار الله هما جزء هام من صلاة الاستخارة.

في النهاية يعتبر أداء صلاة الاستخارة من الأمور المهمة لنا كمسلمين، يمكن أن تكون هذه الخطوات مرشدًا لك في تقديم الاستشارة واتخاذ القرارات الهامة في حياتك، توجه إلى الله بصادق النية وثق بالعلامات التي يرسلها لك، وامنح قلبك الرضا بقراره، فهو أعلم بكل شيء وأفضل الحاكمين.

التعليقات
Hana Osama - أغسطس ١٤, ٢٠٢٣, ١٢:٤٥ م - إضافة رد

جزاكِ الخير

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Modero - سبتمبر ٩, ٢٠٢٣, ٥:٤٦ ص - إضافة رد

جميل

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
goda - سبتمبر ١٥, ٢٠٢٣, ١:٠٤ م - إضافة رد

👌

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
السعيد لمكيمل - سبتمبر ١٨, ٢٠٢٣, ٩:٤٢ م - إضافة رد

جميل شكرا لكم

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
احمد - أكتوبر ١, ٢٠٢٣, ١:٠٤ ص - إضافة رد

شكرا جزيلا

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
mohamed - أكتوبر ٩, ٢٠٢٣, ٩:٢٢ م - إضافة رد

بارك الله فيكم

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة