About Author
علي خريسات
4 followers

مهندس برمجيات

أحدث المقالات

دعاء بلوغ سن الاربعين

عندما يبلغ الإنسان سن الأربعين من الضرورة أن يلتفت إلى هذا الدعاء، فما هو دعاء بلوغ سن الأربعين الذي يجب أن يُقال كما ورد في قولهِ تعالى في القرآن الكريم:

بعدَ أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيطَانِ الرَّجِيمِ { حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ } صدق الله العظيم. سورة الأحقاف [15]

إذ يجب على الإنسان عند بلوغة من العمر ما بلغ ووصل إلى بلوغ سن الأربعين أن يشكر نعم الله علية وعلى والدية وأن يدعو لذريتهُ من ابنائة وأحفادة بالصلاح والفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة، لذا من المهم جداً على كل مسلم أن يلازم دعاء بلوغ سن الأربعين كما ورد في كتاب الله عز وجل.

فضل دعاء بلوغ سن الأربعين

  • "رب اوزعني أن أشكر نعمتك التيِ أنعمت على" وهنا يدعوا الإنسان عند بلوغ سن الأربعين لنفسه.
  • "وعلى والدي" وهنا يدعوا الإنسان لوالدية لانه في هذا السن يصبح قادراً على معرفة الحمل الذي أثقل والداه في تربيته.
  • يعود الإنسان للدعاء لنفسة إذ يقول وأن "اعمل صالحاً ترضاه" إذ يدعوا حين بلوغة الأربعين بأن يعمل من الصالحات المرضيات لله عز وجل.
  • ثم يدعوا لذريته "وأصلح لي في ذريتي" آي أن يصلح الله ذريته ويجعلهم من الصالحين المفلحين القائمين.
  • ويعود بعدها للإستغفار عن ذنوبه وبتجديد الطاعة والولاء لله عز وجل بحيث يقول في دعاء بلوغ سن الأربعين "إني تبت اليك واني من المسلمين".
 

دعاء بلوغ سن الاربعين

ويقول العلامة إبن كثير في فضل دعاء بلوغ سن الأربعين " إن في هذا الدعاء إرشاد لمن بلغ الأربعين بأن يجدد التوبة والإنابة مع الله وأن يعزم ويواضب عليها".

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة