About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

طريقة عمل الدجاج الكرسبي في البيت

طريقة عمل الدجاج الكرسبي الشهية من بين الأطباق الكثيرة التي تحضر في المنزل وتتمتع بنكهة وقوام فريدين، فإذا كنت من محبي هذا النوع من الأطباق وتود تحضيره في بيتك بطريقة سهلة وسريعة، في هذا المقال سنوضح خطوات عمل الدجاج الكرسبي في البيت.

خطوات عمل الدجاج الكرسبي في البيت

لعمل الدجاج الكرسبي في المنزل عليك اتباع الخطوات التالية:

أولًا تجهيز المكونات

أحضر قطع الدجاج المفضلة لديك، سواء صدور أو أفخاذ أو أجنحة، واحرص على تنظيفها جيدًا وإزالة الدهون الزائدة، ثم قم بتجهيز المكونات الأخرى مثل الطحين، البقسماط، البهارات، وأي مكون آخر ترغب به لإضفاء نكهة خاصة على الدجاج.

ثانيًا تبل الدجاج

قم بتتبيل الدجاج بنكيهات مميزة تعطيه نكهة رائعة وملمس كرسبي مقرمش، يمكنك استخدام توابل مثل الزعتر، البابريكا، الكمون، الملح، والفلفل الأسود، قم بوضع الدجاج في وعاء وانثر التوابل المستخدمة عليه بشكل متساوٍ ثم قلبه جيدًا حتى يتغلف الدجاج بالتوابل من جميع الجوانب.

ثالثًا طهي الدجاج

بعد تتبيل الدجاج، قم بتسخين الزيت في قدر عميق على نار متوسطة، انتظر حتى تصل درجة الحرارة إلى حوالي ١٧٠ درجة مئوية، ثم قم بتمرير قطع الدجاج المتبلة في الطحين ثم في البيض المخفوق جيدًا ثم في البقسماط، احرص على تسخين الزيت بشكل جيد للحصول على قطع الدجاج الكرسبي اللذيذة.

رابعًا تقليب الدجاج

افصل قطع الدجاج ببطء في الزيت الساخن واحرص على عدم إضافة كمية كبيرة من الدجاج في آن واحد، حتى لا يؤثر ذلك على درجة حرارة الزيت، قم بتقليب قطع الدجاج بانتظام لتحقيق تسوية القوام الكرسبي من الجميع الجوانب.

خامسًا تصفية الزيت

بعد انتهاء تحمير قطع الدجاج والحصول على اللون الذهبي المميز، قم بإزالتها من الزيت باستخدام مصفاة للتخلص من الزيت الزائد، ضع الدجاج على ورق ليتخلص من الزيت الزائد ويبقى كرسبيًا وشهيًا.

سادسًا التقديم

بمجرد تحضير الدجاج الكرسبي، يمكنك تقديمه فورًا على السفرة مع الصوص المفضل لديك، مثل الكاتشب أو صلصة الباربكيو، قدمه مع الخضروات المشكلة أو الأرز الأبيض لإضفاء المزيد من النكهة.

تُعد طريقة عمل الدجاج الكرسبي في البيت خيارًا رائعًا للذين يحبون الوجبات السريعة والشهية، استمتع بتحضيرها بنفسك وقدمها لعائلتك وضيوفك لتنال إعجاب الجميع بمذاقها الرائع ونكهتها المقرمشة.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة
مايو ١٩, ٢٠٢٣, ٤:٠٣ ص IKRAMOM 653