كيف تصبح شخصاً اجتماعياً؟

في حين أن عيش حياة اجتماعية يعتبر بشكل عام أمراً ممتعًا، إلا أن مجموعة متنوعة من المخاوف يمكن أن تجعل التفاعل مع الآخرين أمرًا صعبًا. قد يساهم الشعور بعدم الأمان والخوف من الرفض والتحفظات الأخرى في التقليل من رغبتك في الاختلاط بالآخرين. لكن بشكل عام، أن تكون شخصًا اجتماعيًا يعني أن تكون أكثر نجاحًا وسعادة.

 

كيف تصبح شخصاً اجتماعياً؟


1- اعرف نفسك.

يشعر الجميع بالخجل من وقت لآخر، ولكن إذا سبب لك هذا الشعور إحباطاً، فربما يكون ذلك بسبب عدم ثقتك بنفسك. وللأسف أحيانًا نتعود على هذه الأفكار السلبية لدرجة أننا لا نلاحظها. لهذا السبب، عليك الانتباه إلى أنواع الأفكار التي لديك لتبعد الأفكار السلبية وتستبدلها بأفكار أكثر إيجابية.

2- ضع قائمة بالصفات الإيجابية.

لسوء الحظ، نقضي الكثير من الوقت في لوم أنفسنا لدرجة أننا ننسى الاعتراف بإنجازاتنا ومواهبنا. أحد الحلول أن تتحدث إلى الأشخاص الذين تثق بهم لمعرفة ما يعتقدونه حول صفاتك الإيجابية. 

 

3- توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين.

أحد أسباب شعور الناس بالإحباط هو أنهم يقارنون نقاط ضعفهم بنقاط قوة الآخرين. بعبارة أخرى، يقارنون الصفات السلبية لحياتهم بالصفات الإيجابية لحياة الآخرين.
ربما تتساءل لماذا يبدو بعض الناس أسعد منك؟ تذكر أن الجميع يعانون خلف الأبواب المغلقة من وقت لآخر. واعلم أن السعادة لا علاقة لها بالمظاهر الخارجية وأن كل شيء يأتي من القلب.

4- التغلب على الخوف من الرفض.

من الصعب أن تحوز على إعجاب كل الذين تقابلهم، وقد تتعرض للرفض من بعضهم. هذا محبط نعم، لكنه بالطبع ليس نهاية العالم. إذا ابتعدت عن الجميع خوفاً من أنهم لن يحبوك فسوف تفوتك مقابلة الكثير من الأشخاص الرائعين. فكر في كل العلاقات التي يمكن أن تفيدك إذا اختلطت بالناس أكثر.

 

   5- ابتسم.

الابتسام مهم للغاية خاصة إذا كنت تحاول جذب شخص ما، يظهر أنك شخص إيجابي يستحق اللقاء. يمكن أن يساعد الابتسام في تحسين حالتك المزاجية ويسهل عليك التفاعل مع الآخرين. حتى إذا كنت لا تشعر دائمًا بالسعادة، حاول رسم الابتسامة على وجهك من وقت لآخر. لن تجعلك الابتسامة تشعر بتحسن على الفور فحسب، بل ستجعل الآخرين أيضًا يريدون التواجد حولك والتحدث معك والتعرف عليك.

 

بقلم الكاتبة: Aliaa Ibrahim

 

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author
Aliaa Ibrahim
30 followers

.كاتبة مقالات لدى موقع (الأمنيات برس) https://alumniyat.net/ أعمل أيضاً مدققة لغوية كعامل مستقل.

Recent Articles
Sep 28, 2022, 4:52 PM - Recette IKRAM OM
Sep 28, 2022, 3:15 AM - Hesham aboelmakarm
Sep 26, 2022, 1:09 PM - Belhoucine Hamid