أهمية عنوان المقال لتحسين محركات البحث (SEO)

من أجل أن تكون المقالات التي يتم إعدادها فعالة وجاذبة للجمهور المستهدف، يجب أن يتم العثور عليها بسهولة في النتائج على محركات البحث. من الضروري أن يكون المقال معداً جيدًا من حيث المحتوى بحيث يشتمل على معلومات مفيدة للأشخاص الذين سيقرؤونه، ويجب استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مناسب. إذا لم تكن المعلومات التي تحتوي عليها المقالة مفيدة أو تم استخدام الكلمات الرئيسية كثيرًا وبدون داعٍ، فإن ذلك يؤدي إلى اعتبارها مقالة غير ضرورية بواسطة محركات البحث.

أهمية عنوان المقال لتحسين محركات البحث.

يعتبر العنوان الرئيسي من أكثر المعايير التي تؤثر على ترتيب المقال في نتائج محركات البحث. لذا بالنسبة للمقالات التي تم إعدادها بدقة، فإن الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها من أجل الحصول على نتيجة جيدة هي إضافة عنوان مقال مناسب لتحسين محركات البحث للمقالة. تبدأ روبوتات محركات البحث باختيار العنوان الأنسب للكلمات الرئيسية المستخدمة في العناوين من أجل تقديم أنسب نتيجة للمستخدم في نتائج البحث. ورغم أن العنوان يتم تعريفه على أنه العنصر الذي يصف محتوى المقالة على أفضل وجه إلا أنه لا ينبغي أن ننسى أنه إذا كان محتوى المقالة غير جيد، فلن يكون عنوان المقال مهمًا كثيرًا.

تحسين محركات البحث عن طريق محتوى المقال.

حقيقة أن المعلومات التي سيتم تقديمها للقراء في المقالات متوافقة مع العنوان والكلمات الرئيسية تعني أن المقالة المعدة ستتم قراءتها أكثر. ومع ذلك، يعمد بعض الأشخاص غير المهنيين إلى إعداد عنوان مقالة غاية في الروعة حتى يتمكن المزيد من القراء من زيارة مقالاتهم ومواقعهم، ومن ثم يقومون بملء محتوى المقالة بمعلومات لا علاقة لها بالعنوان الرئيسي. هذا في الواقع ضار للغاية بالنسبة لقواعد تحسين محركات البحث. سيؤثر ذلك سلبًا على معيار معدل الارتداد الخاص بالموقع، والذي يعد جزءًا من الخوارزميات التي تستخدمها محركات البحث لتحديد قيمة المواقع. سيؤدي العنوان الجذاب إلى توجيه القارئ نحو المقال. ومع ذلك، عندما يقرأ المقال، يدرك أنه لا يمكنه الوصول إلى المعلومات التي توقعها وسيغادر الموقع ولن يعود إليه مرة أخرى. في هذه الحالة، ستكون هناك زيادة في معدل الارتداد الذي ذكرناه للتو مما يؤدي إلى انخفاض حركة المرور على الموقع.

الشيء الذي يحب فعله للإبقاء على معدل الزيارات مرتفعاً هو جعل العناوين المختارة للمقالات متوافقة مع محتوى المقالة.

سيكون مفهوماً بشكل أفضل إذا شرحنا موضوع تحسين محركات البحث في عناوين المقالات بمثال بسيط. لنفترض أن موضوع المقالة المعدة ووصف الكلمات الرئيسية هو (كتابة مقال فعال). كما هو مذكور في قواعد تحسين محركات البحث SEO، فإن ذكر الكلمة الرئيسية في عنوان المقالة سيكون أكثر فاعلية في نتائج البحث وسيساعد في كسب المزيد من الحركة من خلال ضمان عرض المقالة في المواضع العليا في نتائج البحث. ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن العبارة التي سيتم استخدامها في العنوان لا ينبغي أن تكون هي الكلمة الرئيسية فقط، بل تكون جزءً منها فحسب. فمثلا نقول: (أشياء تجب مراعاتها لكتابة مقال فعال).

عند اختيار عنوان كهذا سيتم إعلام القراء بوجوب قراءة المقالة بعد استخدام الكلمة الرئيسية الموجودة. المهم أن يكون محتوى المقالة ذا صلة كبيرة بالعنوان المكتوب.

ونظرًا لأنك تستهدف القراء الذين يرغبون في كتابة مقال فعال، فلن يمر القراء الذين يمثلون جمهورك المستهدف دون قراءة مقالتك عند إجراء بحث في محركات البحث.

Comments
Fadi hasoun - Aug 6, 2022, 2:14 AM - Add Reply

Good

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

About Author
Aliaa Ibrahim
30 followers

.كاتبة مقالات لدى موقع (الأمنيات برس) https://alumniyat.net/ أعمل أيضاً مدققة لغوية كعامل مستقل.

Recent Articles
Sep 28, 2022, 4:52 PM - Recette IKRAM OM
Sep 28, 2022, 3:15 AM - Hesham aboelmakarm
Sep 26, 2022, 1:09 PM - Belhoucine Hamid