About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

تعرف على فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء 2023

فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء 2023.. يستقبل المصريين بعد غد يوم عاشوراء، وهذا اليوم يُعَدُّ من الأيام المُستحَبَّة صيامها ولها فضل كبير كما وُرِدَ في السُنَّة النبوية، وقد أعلنت دار الإفتاء عن حكم صيام يوم عاشوراء وما إذا كان يُباح صيامه بمفرده أم يُشترَط أن يكون مُرافقًا لصيام تاسوعاء.

حكم صيام يوم عاشوراء

فيما يتعلق بحكم صيام يوم عاشوراء الذي يوافق اليوم العاشر من شهر محرم، فإنه يعتبر سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث تتم مكافأة من يمارس هذه السنة بتكفير ذنوب السنة السابقة، وقد ورد ذلك في عدة أحاديث نبوية شريفة.

ويقول أبو قتادة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ» أخرجه مسلم في «صحيحه».

فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء

يقع يوم تاسوعاء في العاشر من شهر محرم، وهو يوم يحمل معنى دينيًا مهمًا، فقد صام النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) تاسوعاء وأخبر المسلمين بأن صيامه يكفر السنة الماضية من الذنوب، لذلك يعتبر صيام تاسوعاء فرصة للتوبة والغفران.

يجب على المسلمين الاستعداد لصيام تاسوعاء وعاشوراء 2023، فهذه الأيام الدينية الهامة تحمل فضلًا كبيرًا وثوابًا عظيمًا، لذا لا تفوتوا هذه الفرصة للتوبة والتقرب من الله والحصول على الثواب الكبير.

التعليقات
السيد حسن سعد أحمد - يوليو ٢٧, ٢٠٢٣, ٢:٤٨ ص - إضافة رد

بارك الله فيكموجوزيتم خيرا

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Mahmoud Ahmed Mohamed - سبتمبر ١٦, ٢٠٢٣, ٥:٤٦ ص - إضافة رد

لا اله الا الله

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
mohamed - أكتوبر ٩, ٢٠٢٣, ٩:٢٣ م - إضافة رد

لا اله الا الله

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة