About Author
أحدث المقالات

لعبة ماين كرافت السعودية

ظهر إصدار لعبة ماين كرافت السعودية نظراً للشهرة الواسعة التي نالتها اللعبة وكثرة إقبال الناس على تحميلها، ولذلك سنوضح من خلال هذا المقال جميع ما يتعلق بلعبة ماين كرافت السعودية.

لعبة ماين كرافت السعودية

ما هي ميزات لعبة ماين كرافت السعودية؟

تتميز لعبة ماين كرافت السعودية بشعبيتها الواسعة بين الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب اعتمادها على الإبداع، وتتميز أيضاً بأنها لعبة بسيطة للغاية. تختلف طريقة ومنطق اللعبة من شخص لآخر، وقد استغل القائمون شعبية لعبة ماين كرافت السعودية التعليمية في تعليم الدروس المختلفة اعتماداً على العمل الجماعي، وأيضا لتنمية مهارات حل الأزمات والمشكلات الخاصة بالمتعلمين. تتميز لعبة ماين كرافت بأنها جذابة للغاية لأنها قائمة على بناء العوالم الافتراضية، كما أنها تعتبر مصدر الإثارة والتشويق لدى الأطفال حيث تعتمد على المغامرات، وتتميز مستويات اللعبة بالصعوبة التدريجية مما يؤدي إلى تنمية الجانب الإبداعي والعقلي وتنمية عنصر التحدي لدى الأطفال. أهم ما يميز لعبة ماين كرافت أنها ترتبط بالخيال العلمي أو حكايات الحضارات، الأمر الذي يحقق المتعة والتسلية لدى الأطفال.

 

ما هي أهم الألعاب التي تتضمنها لعبة ماين كرافت السعودية؟

يوجد العديد من الألعاب التي تشبه لعبة ماين كرافت السعودية التي تتميز بالتشويق والإثارة وتحتوي على عنصر التحدي، ومن أهم الألعاب التي تتميز بتلك الصفات:

1) لعبة الرجل النطاط: من خلال هذه اللعبة، يمكنك التحكم في الرجل النطاط عن طريق عن طريق توجيهه للتحرك إلى اليمين أو اليسار باستخدام السهمين في لوحة المفاتيح، وذلك لكي يصل النطاط إلى أقصى ارتفاع ليقفز من سطح إلى آخر. يقفز الرجل النطاط من تلقاء نفسه، لذلك كل ما عليك هو تحريكه لليمين أو اليسار فقط. وتتميز اللعبة بسهولتها في البداية ثم تزداد الصعوبة مع مرور الوقت وكثرة التحديات والعقبات مثل ظهور السطح الخشبي أو السطح الأزرق المتحرك، وعندما تظهر لك الوحوش يمكنك استخدام مطلق الكرات للقضاء عليها وذلك عن طريق الفأرة أو باستخدام مفتاح المسافة.

2) لعبة البحث عن الكنز: تنقسم إلى ثلاثة عوالم، وهم الكهف والقلعة وعالم الثلج. ويحتوي كل عالم على العديد من المراحل المختلفة التي تبدأ من المستوى الأسهل إلى المستوى الأصعب تدريجيًا. تتميز تلك اللعبة بأنها مليئة بالألغاز والتحديات المختلفة من أجل الوصول إلى الكنز والخروج بسلام، يمكنك التحكم في الشخصية الرئيسية عن طريق عدة أزرار وهي (WASD) وذلك لكي تستطيع الحركة، ولكي توجه الضربات يمكنك استخدام زر المسافة.

3) لعبة مدينة الملاهي: تنمي تلك اللعبة مهارة التركيز والملاحظة لدى الأطفال، كل ما عليك هو التحكم في العوامة في مسارات حديقة مليئة بالعديد من التحديات والعقبات. ستبدأ باختيار وقت اللعبة سواء في الصباح أو في الليل، وستظهر لك عدة مستويات تبدأ من الأسهل للأصعب، ويمكنك اختيار المستوى الملائم لك، ثم تبدأ اللعب عن طريق التزلج بأقصى سرعة على الطرق المتنوعة للوصول إلى خط النهاية، وعليك جمع الأموال التي تجدها على طول الطريق لكي تساعدك على شراء شخصيات وعوامات جديدة. يمكنك التحكم في الحركة عن طريق السهمين، وإذا أردت القيام بعمل حركات استعراضية يمكنك استخدام زر المسطرة.

4) لعبة الأسطورة: تنمي تلك اللعبة مهارة التصويب لدى الأطفال، حيث يعتبر الطفل البطل الحقيقي في تلك اللعبة، ثم يحتل الأعداء أرضه فيبدأ في الدفاع عن أرضه وحمايتها عن طريق التخلص من الأعداء واحدًا تلو الآخر، وذلك عن طريق استخدام الأسلحة والتصويب باتجاه الأعداء، يمكنك استخدام الفأرة للتصويب.

5) لعبة النحل: تحتوي تلك اللعبة على ٢٥ جولة تتميز بالإثارة والتشويق وأيضاً مليئة بالمخاطر، كل ما عليك هو الانتقال من نافذة إلى أخرى بترتيب تسلسلي حتى لا تصدم بالكويكبات، ويجب عليك مراعاة الوقت المناسب للانتقال لكي تحصل على النجوم الثلاثة، يمكنك التحكم في الحركة عن طريق الفأرة.

6) لعبة كروم الديناصور: تنمي تلك اللعبة عنصر السرعة والتفكير لاتخاذ القرار السريع في وقت قصير للغاية، كل ما عليك هو تخطي العقبات الموجودة في طريق الصحراء، وتزداد صعوبة تلك العقبات مع مرور الوقت فكلما تقدمت للأمام ازداد عدد النباتات الشوكية، ويجب عليك ألا تلمس تلك النباتات الشوكية وأن تعمل على تخطي أكبر مسافة ممكنة بسرعة كبيرة للغاية وفي وقت قصير لكي يزداد عدد نقاطك في اللعبة. يمكنك استخدام زر (Space) لكي تبدأ اللعبة واستخدم الأسهم للقفز إلى أعلى.

7) لعبة الحرامي الشريف بوب: الهدف الأساسي من تلك اللعبة أن تقفز على كل مكان في مستويات اللعبة بشرط ألا تقبض عليك الشرطة وألا تلتقطك الكاميرات، لذلك يجب عليك أن تختار الوقت المناسب لكي تتجاوز حراس المنزل الذي ستقوم بسرقته، وأن تفتح الأبواب المغلقة لكي تحصل على الأموال. تزداد صعوبة المستويات بمرور الوقت، حيث توجد مستويات يجب عليك تعطيل الليزر بها وذلك لتتمكن من فتح الأبواب المغلقة، يمكنك التحرك باستخدام لوحة المفاتيح ويمكنك التقاط العناصر عن طريق مفتاح (Space).

8) لعبة الهروب من المستشفى: تتميز هذه اللعبة بوجود العديد من الألغاز التي ستقوم بحلها، وأيضاً العديد من العوائق التي عليك أن تتخطاها. يجب عليك مواجهة أي شخص يريد أن يمنعك من الخروج من المستشفى، تنمي هذه اللعبة مهارة التفكير وسرعة التنفيذ، يمكنك استخدام الفأرة للتحكم في الحركة.

9) لعبة جيت باك: يجب عليك تجميع عدد كبير للغاية من العملات التي ستجدها في طريقك، ويجب أن تتخلص من جميع العوائق التي ستجدها أمامك والمخاطر التي ستظهر لك وذلك عن طريق الأدوات التي ستكون متوفرة لديك. تستطيع أيضًا شراء أدوات أخرى من المتجر، ويحدث هذا عندما تقوم بجمع عدد كبير من العملات. يمكنك استخدام الفأرة لكي تتحكم في الحركة، وذلك عن طريق الضغط المستمر على زر الفأرة الأيسر للارتفاع لأعلى من أجل جمع النقود.

 

ما هي أهداف لعبة ماين كرافت السعودية؟

تحتوي لعبة ماين كرافت السعودية عدة أهداف والتي تتمثل فيما يلي:

1) محاكاة الدروس.

2) إغناء التجربة التعليمية عن طريق العلوم والرياضيات وبرمجة التمهيد في الفصول الدراسية.

3) تنمية روح التعاون والعمل الجامعي.

4) تقوم باستخدام الأنشطة في تقييم فهم المتعلمين.

 

ما هي خصائص لعبة ماين كرافت السعودية؟

1) تدعم العمل الجماعي بين الشباب في عمل مشروع معين.

2) تحفز مهارة الإنشاء والإبداع.

3) تشجع على التفكير النقدي.

4) تسمح لك بإنشاء العديد من الإضافات لتغيير مظهر اللعبة بطرق متنوعة.

5) يطبق من خلالها منحى (STEAM).

6) تحقق المتعة والتسلية.

7) تنمي مهارة الاتصال.

8) تتضمن العديد من الدروس والبرامج التعليمية.

9) تغرس قيم احترام آراء الآخرين.

10) تنمي النواحي الاجتماعية لدى المتعلمين.

11) تنمي مهارة التركيز والثقة.   

 

ما هي عيوب لعبة ماين كرافت السعودية؟

لكل شيء موجود في الكون أضرار إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة، ولذلك من عيوب لعبة ماين كرافت ما يلي:

1) يمكن أن تتسبب في عملية إدمان الأطفال لهواتفهم، ومن الصعب أحياناً إيقاف الطفل عن الاستمرار في اللعب.

2) يمكن أن تعرض الطفل للتنمر.

3) إنفاق الكثير من الأمور عن طريق بيع الأدوات والأسلحة، وقد يتسبب هذا في إنفاق الأطفال مئات الدولارات على تلك اللعبة.

 

وفي نهاية المقال أكون قد تحدثت عن لعبة ماين كرافت السعودية وجميع ما يتعلق بها، لذلك يجب عليكم توعية أبنائكم لطريقة استخدام اللعبة وعدم السماح لهم بلعبها طوال اليوم بل يجب تحديد فترة زمنية لهم.

التعليقات
nawaem - أكتوبر ١٧, ٢٠٢٢, ١:٥٩ م - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/9515/13433

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
ahoukar - أكتوبر ١٩, ٢٠٢٢, ٧:٣٥ ص - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/9515/11572

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
ahoukar - أكتوبر ١٩, ٢٠٢٢, ٧:٣٥ ص - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/9515/11572

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
ahoukar - أكتوبر ١٩, ٢٠٢٢, ٧:٣٥ ص - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/9515/11572

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Jfhhu - أكتوبر ٢٠, ٢٠٢٢, ٧:٠٢ م - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/9515/10844

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق