About Author
خديجة الوصال
125 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

طريقة علاج تشققات الكعبين طبيعيا في المنزل

طريقة علاج تشققات الكعبين طبيعيا.. تعتبر تشققات الكعبين من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تؤثر على جمال وراحة قدميك، فإذا كنت تعاني من تشققات في الكعبين فلا داعي للقلق، فهناك عدة طرق طبيعية يمكنك استخدامها لعلاج هذه المشكلة، في هذا المقال سنوضح بعض أفضل طرق علاج تشققات الكعبين طبيعيا.

علاج تشققات الكعبين طبيعيا

من طرق علاج تشققات الكعبين ما يلي:

  • ترطيب الكعبين بشكل منتظم: أحد أسباب تشققات الكعبين هو الجفاف وفقدان الرطوبة في الجلد، لذا يجب أن تحرص على ترطيب الكعبين بشكل منتظم، استخدم مرطب طبيعي مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا ودلك الكعبين به برفق قبل النوم.
  • استخدام قشر البرتقال: قشر البرتقال يحتوي على زيوت طبيعية تعمل على ترطيب الجلد وتقويته، قم بفرك الكعبين بقوة بمقدار 5 دقائق باستخدام قشرة البرتقال المجففة، ثم اشطف القدمين بالماء الفاتر، قم بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

 

  • استخدام زيت اللوز الحلو: يعتبر زيت اللوز الحلو مرطبًا طبيعيًا ومهدئًا للجلد، قم بتدليك كعبيك بزيت اللوز الحلو لمدة 10 دقائق، ثم اغسلهما بالماء الدافئ، كرر هذا العلاج يوميًا للحصول على تأثير أفضل.
  • ارتداء الجوارب القطنية: الجوارب القطنية تساعد على حبس الرطوبة في الجلد وتقليل فرصة حدوث تشققات في الكعبين، قم بارتداء جوارب قطنية ناعمة ومريحة بعد تطبيق المرطب على الكعبين ليلًا، ستلاحظ الفرق بعد استخدام هذه الطريقة لبضعة أيام.
  • استخدام العسل: العسل معروف بقدرته على ترطيب وتهدئة البشرة، قم بخلط ملعقتين من العسل مع قليل من زيت جوز الهند لتحضير قناع طبيعي، ضع القناع على الكعبين لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه جيدًا بالماء الدافئ، استخدم علاج تشققات الكعبين هذا مرتين في الأسبوع لترطيب الكعبين وتحسين حالتهما.

لاحظ أنه إذا كانت تشققات الكعبين شديدة أو مصاحبة لألم أو إفرازات غير عادية، فمن المستحسن استشارة طبيب الجلدية لتقييم الحالة وتوجيهك لعلاج تشققات الكعبين المناسب لك.

التعليقات
Marguerit - سبتمبر ٤, ٢٠٢٣, ٤:٠٥ م - إضافة رد

Merci

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة