About Author
HICHAM818
0 followers

كاتب مختص في الارصاد الجوية وعلم المناخ اكتب مقالات عن الطقس في الجزائر والعالم العربي والعالم.

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات
Author Popular Articles

برد الشتاء يعود إلى الجزائر

بعدما شهدت البلاد اضطرابا جويا متوسط النشاط خلال الأيام الماضية خاصة الجهة الوسطى والشرقية للبلاد أينما كان مصحوبا بأمطار غزيرة على السواحل من العاصمة إلى الطارف وحتى بعض المدن الداخلية الشرقية كمثال مدينة سوق أهراس التي سجلت محطتها الجوية تساقط حوالي 55 ملم من الأمطار خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين أيضا مدن كجيجل وسكيكدة وڨالمة وشرق قسنطينة.

شهدت أمطار لاباس بها خلال هذين اليومين فيما بقت مناطق غرب البلاد إلى يومنا هذا تعاني من الاحتباس المطري، ومنذ مدة طويلة للاسف بدون اية بوادر للانفراج.

برد وصقيع خلال الفترة القادمة

بعد مرور هدا الاضطراب الجوي يبدو أن الهواء البارد المرافق له لن يغادر مناطقنا الشمالية خلال الفترة القادمة حيث سيتمركز هواء بارد مع صفاء الأجواء مما يساعد خلال فترات المساء والليل والفجر على تشكل الصقيع والجليد وهو ما لايتوافق مع هذه الفترة باعتبارنا نقترب من دخول منتصف فصل الربيع سيتشكل الصقيع بقوة خلال الفترة القادمة ولمدة أسبوع تقريبا بكل المدن الشمالية الداخلية والهضاب العليا.

المناطق المعنية ودرجات الحرارة المتوقعة

كما سبق وذكرنا أن موجه صقيع قوية ستكون حاضرة بالجزائر خلال الايام القادمة وسنذكر لكم المناطق المعنية بالضبط وهي:

  1. غرب البلاد: البيض النعامة سعيدة تيارت معسكر جنوب تلمسان المشرية افلو الأغواط.

  2. وسط البلاد: الجلفة المدية عين الدفلى تيسمسيلت الشلف البليدة البويرة تيزي وزو.

  3. شرق البلاد: برج بوعريريج سطيف ميلة قسنطينة ڨالمة أم البواقي باتنة خنشلة سوق أهراس تبسة.

كل هذه المناطق الذكورة ستشهد موجة صقيع وبرد خلال فترات الليل خلال الأيام القادمة وتترواح دراجات الحرارة بين 0 درجة وحتى  ال 05 درجات تحت الصفر خاصة مرتفعات الاوراس كباتنة وخنشلة وجنوب قسنطينة وميلة وجبال بابور بسطيف الأجواء ستكون صافية وشديدة البرودة بهده المناطق، كما سبق وذكرت إحتمال أن تصل 05 درجات تحت الصفر بينما تبلغ الدرجتين وثلاث درجات تحت الصفر بالجلفة والأغواط المدية افلو وحتى البيض ومشرية والنعامة والصفر درجة بتيارت سطيف قسنطينة برج بوعريريج.

وفي نفس الوقت ستكون درجات الحرارة خلال فترات النهار معتدلة ربيعية بين 18 درجة مئوية وال24 درجة بكل المدن الشمالية الساحلية والداخلية.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة