About Author
Ahmedmohamed
4 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

عاجل..منع التصوير داخل الحرمين الشريفين

قامت وزارة الحج السعودية بنشر بعض الإلتزامات علي الحجاج لهذا العام، حيث قامت الجهات المعنية بالتشديد علي الحجاج بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بأي طريقة أو أدوات تصوير من الأدوات التي يتم إستخدامها مثل الموبايل وغير ذالك من وسائل التصوير.

وأصدرت تلك الإلتزامات من قبل رئيس شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف خالد المالود، الذي يصب كل جهوده في خدمة الحجاج والمعتمرين، وتوفير أفضل الخدمات لهم، كما يسعي دائما إلي إزالة أي مصدر من مصادر الإزعاج أو التشيت لهم، حيث جاءت أخر جهوده في منع التصوير داخل الحرمين الشريفين.

منع التصوير في الحرمين الشريفين

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أن التعليمات جاءت بشكل عام علي كل الذاهبين إلي الحج أو العمرة، كما ذكرت أن الخبر جاء تعميميا من داخل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، حيث جاء البيان بمنع التصوير داخل الحرمين الشريفين بشكل نهائي.

سبب منع التصوير داخل الحرمين الشريفين

وذكرت وزارة الأوقاف أن السعودية شددت علي عدم التصوير داخل الحرمين، وجاء ذلك في إطار حرصها علي تهيئة المناخ والأجواء التعبدية داخل الحرم للأشخاص القاصدين والمقبلين إلي المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكذالك المواطنين المقيمين والراغبين في الذهاب إلى أداء شعائر الحج والعمرة، حيث أن التصوير داخل الحرمين الشريفين يسبب تشويش وإثارة لمشاعر كثير من مرتاديهما.

كما شددت الوزارة علي أنه من يخالف التعليمات التي تم وضعها، فإن للجهات المختصة بالمملكة المتحدة السعودية أوامر وتعليمات وأحقية بأن يقوموا بمصادرة الصورة التي تم إلتقاطها او الفيديو الذي تم تصويره وكذالك مصادرة الآلة التي تم التصوير بها إن لزم الأمر.

وعليه فإن وزراة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف شددت علي ضرورة توعية الحجاج والمعتمرين بهذا الأمر، وذالك حتي لايتعرضو للعقوبات التي فرضت.

وتتابع جهود الجهات المختصة بالمملكة المتحدة السعودية بشكل مستمر لتوفير أقصي جو من الراحة للحجاج والمعتمرين، وإزالة أي مصدر قد يتسبب في إزعاجهم أو يشتتهم وهو يقومون بأداء بشعائر الحج والعمرة.

وجاءت تلك الأخبار بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان الكريم والذى يحل علينا بالخير والبركات.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة