About Author
أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

كيفية انشاء موقع ربحي

يتساءل العديد حول إمكانية انشاء موقع ربحي والكسب منه، وفي بداية الأمر يبدو لهم وكأنه أمر معقد ولكنه سنوضح لكم خلال المقال الآتي أن انشاء موقع ربحي من الأمور السلسة التي يتحقق من خلالها الربح عبر الانترنت.

طريقة انشاء موقع ربحي مجاني

من الممكن أن يتم انشاء موقع ربحي بشكل مجاني تماما عن طريق استخدام بلوجر "Blogger"وهي عبارة عن منصة تستخدم في إنشاء مدونات تقدم من جوجل مجانيا.

كيفية التعامل مع الموقع

ينبغي أن تكون حريصا عند التعامل مع الموقع، حيث أن إنشاء موقع إلكتروني مربح مثله مثل أي مشروع موجود على أرض الواقع، لذلك يجب مراعاة النقاط الآتية:

 تحديد مجال "نيتش" الموقع

 وذلك حتي يستطيع موقعك التصدر في البحث وبالتالي جني المزيد من الأرباح، كما ينبغي أن تكون شغوفا بنيتش موقعك.

 تحديد نوع الخدمة التي تقدمها

تتعد أنواع الخدمات التي من الممكن أن يتم طرحها على الموقع والتي تكون عبارة عن:

  • منتجات ويتم هذا من خلال عرض بعض المنتجات ولا يشترط أن تعود تلك المنتجات إلى ملكيتك أنت، وتكون هذه المنتجات إما رقمية أو مادية.
  • محتوي ويتم ذلك من خلال عرض وتقديم المحتوي الذي يجذب الناس ويفيدهم مثل المقالات والأخبار وغير ذلك، ولكن بشرط ألا يكون هذا المحتوي منسوخ أي يكون فريد من نوعه.
  • خدمات ويتم من خلال تقديم الخدمات للأشخاص الذين يحتاجونها أو تدريب الأشخاص على إجادة خدمة ما وإتقانها.

الإلمام بأساسيات إنشاء الموقع وطريقة الربح

عندما تأخذ قرارا بأن تبدأ في إنشاء الموقع فيجب قبل ذلك أن تكون ملما بكافة الأساسيات والضروريات التي تتعلق بإنشاء الموقع، وكذلك بالطرق التي ستستخدمها حتي تحقق المزيد من الأرباح.

بالإضافة إلى ذلك فينبغي أن تكون على علم بأسرار الربح، وأن تواكب التطورات التي يشهدها عالم الإنترنت والمواقع باستمرار حتي يصبح موقعك مميزا وسط المواقع الأخرى.

دراسة المواقع المنافسة

لكي تستطيع أن تنافس المواقع الأخرى الناجحة الذي تستخدم نفس النيتش الخاص بك ينبغي أن تزور هذه المواقع وتتفحصها جيدا بحيث تصل إلى المواضيع التي تتصدر محركات البحث وتجذب الكثير من زوار الموقع.

إعداد وتهيئة الموقع للربح منه

يمكن الربح من الموقع من خلال اتباع الطرق التالية:

إعلانات جوجل ادسنس

من أكثر طرق الربح الشائعة هي نشر إعلانات جوجل ادسنس في الموقع والربح عن طريقها، ويبدأ الربح من ادسنس عن طريق التقديم على برنامج جوجل ادسنس، وحينما يتم القبول فيصبح بإمكانك وضع الإعلانات داخل موقعك وجني الأرباح عندما يبدأ زوار الموقع بتفصح هذه الإعلانات ومن ثم النقر عليها.

تسويق المنتجات بالنسبة

يمكنك جني الأرباح عبر موقعك عن طريق تسويق منتجات أحد الشركات أو الأشخاص وغير ذلك.

بيع الخدمات

أحيانا يقوم الأشخاص بتصميم المواقع لعرض بعض الخدمات التي تتعلق، على سبيل المثال في حال كنت تجيد الترجمة فإنك تقدم الخدمات المرتبطة بالترجمة للأشخاص الذين يحتاجونها وتحدد مبلغ مالي في سبيل الخدمة التي تقدمها.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن جميع ما يتعلق بكيفية انشاء موقع ربحي بالإضافة إلى الوسائل والطرق التي يتم استخدامها لجني الأرباح.

 

التعليقات
علاء الضوي حرير - فبراير ٢٤, ٢٠٢٣, ٤:٢٣ ص - إضافة رد

بالتوفيق ان شاء الله

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة