About Author

محمود محمد فتح الباب مهندس زراعي ٣١ سنة من المنصورة بدولة مصر

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

أفضل لاعبين كرة القدم في العالم

يتبادر إلى ذهن كافة مشجعين ومحبي كرة القدم السؤال الأكثر جدلا في تاريخ كرة القدم، أفضل لاعب لكرة القدم في العالم فمن الصعب أن تجد إثنان يتفقان على اختيار لاعب واحد كأفضل لاعب في العالم وعلى معيار اختياره والمحددات التي يرتكز عليها، فمنهم من يقيم بمعيار المهارة أو الانجازات الفردية وربما الجماعية، لكن إذا ما حاولنا الخوض في تفاصيل أدق سوف نكتشف عامل مؤثر آخر على اختيار كل شخص منا فأغلبنا يطوع معايير اختياره بناء على الزاوية التي ينظر منها.

ليونيل ميسي

ميسي هو لاعب كرة القدم من الأرجنتين أحد أفضل اللاعبين في إن لم يكن اللاعب الأفضل في العالم فقد حصل من قبل على الكرة الذهبية ٧ مرات كرقم قياسي للتاريخ بل ومرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم بعد نيله من لقب كأس العالم قطر 2022.

دييجو أرماندو مارادونا 

هو الأسطورة الأرجنتينية الأشهر عبر التاريخ في كرة القدم ومجرد ذكر اسمه كان يمثل دائما الضغط النفسي الهائل على أكتاف ليونيل ميسي حيث اشتهر كأس العالم عام ١٩٨٦ باسم كأس مارادونا كناية عن فوزه باللقب بمفرده فضلا عن صناعته التاريخ مع نادي نابولي الإيطالي بتحقيق لقب الدوري معهم لأول مرة في تاريخهم.

كريستيانو رونالدو

يعتبر كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين غير الموهوبين في تاريخ كرة القدم حيث سطع نجمه عاليا بمفرده رغم أنه لم يولد موهوب كميسي مثلا إلا أنه كان دائما ولا يزال المنافس الأشرس لميسي فقد استطاع أن يحقق خمس كرات ذهبية كثاني رقم قياسي بعد ليونيل ميسي.

بيليه

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSYHp3WUHMfeTa07OiLMR3zuQsawfKm0vFPyA&usqp=CAU

اللاعب بيليه أو الجوهرة السوداء ليس فقط مجرد لاعب لكرة القدم وإنما قضى على تاريخ قضية العنصرية في البرازيل حين توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات في تاريخه كأعلى رقم قياسي للاعب يحقق بطولة كأس العالم والذي يبدو حلما صامدا لمئات السنين.

زين الدين زيدان 

اللاعب الفرنسي من أصل جزائري كان له مذاق خاص في رؤية لمسته لكرة القدم داخل الملعب وكأنه يحاورها وقد ساهم في فوز منتخب فرنسا بكأس العالم عام 1998، وأصبح بطل قومي في فرنسا واعتبروه اللاعب الأفضل في العالم.

يوهان كرويف

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQzCZ2s2PIgJnJ0S-2IwaBWb_y5Obw8RX__iA&usqp=CAU

كرويف من اللاعبين الذين غيروا في تاريخ كرة القدم من خلال أسلوب الكرة الشاملة كما يفعل جوارديولا فتلك هي كرة القدم من منظور كرويف.

جورج بيست 

يبدو وأنه على مسمى فهو أحد أفضل اللاعبين عبر التاريخ حيث لعب لنادي مانشستر بونايتد وهو من منتخب أيرلنا الشمالية.

فرانز بيكنباور 

لقب هذا اللاعب الأسطورة بقيصر كرة القدم حيث فرض هيمنته وأسلوبه على المنافسين وكانت على أقدامه تتكسر كل محاولات المنافسين للنيل من الدفاع الذي يقوده هو وقد فاز بكأس العالم كلاعب للمنتخب الألماني وكمدير فني له.

بوشكاش

لاعب كرة القدم المجري لعب لمنتخب بلاده ولعب لنادي ريال مدريد وله جائزة باسمه كلعام في حفل جوائز الفيفا لأفضل هدفا في العام وذلك تخليدا لاسمه وحفظا لمكانته كأحد أفضل اللاعبين في العالم.

رونالدو الظاهرة

نازاريو داليما لاعب كرة القدم البرازيلي المهاجم الأبرز على الإطلاق في تاريخ البرازيل حيث لقب بالظاهرة فهو يمتلك السرعة والمهارة والحاسة التهديفية الخارقة حيث هو الأشهر في مراوغة الحراس.

وقد فاز بكأس العالم 2002 بكوريا واليابان وكان وصيف بطل العالم في عام 1998 وأنهى مسيرته الدولية بكأس العالم 2006 فلولا الإصابات التي تعرض لها لكان قد حظي بلقب اللاعب الأفضل في العالم على الاطلاق.

تعتبر هذه القائمة المتفق عليها من أغلب النقاد واللاعبين والمدربين والمشجعين لكرة القدم باختلاف الترتيب كما قلنا من قبل.

ويبقي الرأي الأهم هو رأيك صديقي القارئ في ترتيب هذه الأسماء أو أن لك رأي آخر بإضافة أسماء أخرى أكثر أحقية بلقب اللاعب الأفضل في العالم.

خطت بقلمي: محمود محمد

التعليقات
القلب - فبراير ١٥, ٢٠٢٣, ٦:٤٧ ص - إضافة رد

اساطيركرةالقدم

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
محمد الهيشو - فبراير ٢٣, ٢٠٢٣, ٧:١٨ ص - إضافة رد

أساطير كرة القدم عبر التاريخ

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Ahmed said - فبراير ٢٥, ٢٠٢٣, ١:٣٤ ص - إضافة رد

الاساطير

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة