About Author
خديجة الوصال
118 followers

أحدث المقالات

طريقة إنشاء حساب جوجل ادوورد Google AdWords

هل أنت صاحب عمل تتطلع إلى زيادة ظهورك على الإنترنت؟ هل ترغب في الحصول على مزيد من الأنظار على منتجك أو خدمتك؟ وبالتالي فإن معرفتك طريقة إنشاء حساب جوجل ادوورد Google AdWords هو الطريقة المثلى للبدء، في هذا المقال سنوجهك عبر خطوات إعداد حسابك والبدء في استخدام إعلانات ادوورد، كما أننا سنناقش عيوبه ومميزاته.

طريقة إنشاء حساب جوجل ادوورد:

تعد طريقة إنشاء حساب جوجل ادوورد Google AdWords سهلة وبسيطة، ولعمل حساب ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية بدقة:

  1. افتح الصفحة الرئيسية لإنشاء حساب Google Adwords وانقر فوق زر "اشترك الآن".
  2. في الصفحة التالية، حدد نوع حسابك، ويمكنك اختيار "شركة أو فردي" حسب نوع الحساب الذي ترغب في إنشائه.
  3. بعد تحديد نوع حسابك، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور للوصول إلى حسابك، ثم انقر فوق "متابعة" للمتابعة.
  4. سيُطلب منك بعد ذلك تحديد العملة المفضلة والمنطقة الزمنية لحسابك في Adwords  اختر الإعدادات المناسبة وانقر على "حفظ ومتابعة".
  5. في الصفحة التالية، سيُطلب منك تقديم بعض المعلومات عنك أو عن عملك مثل الاسم والعنوان وعنوان URL لموقع الويب وما إلى ذلك، قم بتوفير جميع المعلومات الضرورية وانقر فوق "حفظ ومتابعة" مرة أخرى.
  6. في الخطوة التالية، سيُطلب منك اختيار الطريقة التي تريد أن تدفع بها مقابل حملتك في  Adwordsحدد إما الدفعات اليدوية أو الدفعات التلقائية وانقر على "حفظ ومتابعة" مرة أخرى.
  7. في النهاية راجع جميع المعلومات التي قدمتها وانقر على "إرسال" لإنشاء حساب Google Adwords الخاص بك.

مميزات طريقة إنشاء حساب جوجل ادوورد:

إذا كنت تتطلع إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، أو كنت مهتمًا بالاستفادة من الإعلانات المستهدفة للوصول إلى العملاء المحتملين، فإن إنشاء حساب جوجل ادوورد Google Adwords هو طريقة رائعة للقيام بذلك، في منشور المدونة هذا، فيما يلي سنذكر أهم مزايا استخدام Google Adwords:

  • يتيح لك إنشاء حساب Google Adwords الوصول إلى العملاء المحتملين بإعلانات مستهدفة وفعالة من حيث التكلفة.
  • باستخدام حساب Adwords يمكنك تتبع أدائك وضبط الحملات بناءً على النتائج.
  • يمكنك تخصيص إعلاناتك لاستهداف جماهير أو مناطق أو ديموغرافيات معينة.
  • يمكنك اختبار نص إعلان وصور مختلفة لتحديد الرسائل الأكثر فاعلية.
  • يمكنك استخدام لوحة تحكم Adwords لمراقبة تقدم حملاتك وأدائها بمرور الوقت.
  • يمكنك تعيين الميزانيات اليومية ومبالغ عروض الأسعار حتى تعرف بالضبط المبلغ الذي تنفقه على كل حملة.
  • يمكنك الاستفادة من فرص تجديد النشاط التسويقي وإنشاء إعلانات مصممة، خصيصًا لأولئك الذين زاروا موقعك على الويب بالفعل أو تفاعلوا مع نشاطك التجاري بطريقة ما.
  • يسمح لك حساب Adwords بالتحكم في إستراتيجيتك التسويقية واتخاذ قرارات مستنيرة حول مكان تخصيص الموارد لتحقيق أقصى عائد على الاستثمار.

سلبيات إنشاء حساب جوجل ادوورد

على الرغم من وجود العديد من الفوائد المرتبطة بهذا النوع من الإعلان عبر الإنترنت، فمن المهم أيضًا مراعاة العيوب المحتملة، فيما يلي سنستكشف بعض السلبيات التي تأتي مع إنشاء حساب Google Adwords حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير:

  • قد تواجه صعوبة كبيرة لإعداد حملة Adwords ناجحة: نظرًا لأن العديد من المستخدمين يجدون عملية إعداد Google Adwords معقدة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، فقد تجد نفسك تقضي الكثير من الوقت في محاولة اكتشاف كيفية القيام بذلك.
  • يمكن أن تخرج ميزانيتك عن نطاق السيطرة بسرعة: بدون الإدارة السليمة لحملاتك وميزانيتك، قد تجد أن إنفاقك يخرج عن نطاق السيطرة في أي وقت من الأوقات.
  • يجب أن تكون قادرًا على مراقبة حملاتك وتعديلها بانتظام: إذا لم تقم بتتبع حملاتك، فلن تتمكن من تحديد ما ينجح وما لا ينجح  أو إجراء التعديلات اللازمة بسرعة كافية.
  • المخاطرة بإهدار المال في حملات غير فعالة: إذا كنت لا تفهم أساسيات Adwords، فمن السهل أن ينتهي بك الأمر بحملة غير فعالة ينتهي بها الأمر إلى إهدار المال.
  • يجب أن تكون لديك معرفة باستراتيجيات عروض الأسعار: لتحقيق أقصى استفادة من Adwords، يجب أن يكون لديك فهم لأبحاث الكلمات الرئيسية واستراتيجيات عروض الأسعار والمزيد وإلا فلن تتمكن من تحسين حملاتك لتحقيق النجاح.

يعد إنشاء حساب في Google AdWords طريقة رائعة لتسليط الضوء على نشاطك التجاري عبر الإنترنت، ومع ذلك من المهم أن تتذكر أنه قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً، ونأمل أن يكون هذا المقال قد زودك بفهم أفضل لمزايا وعيوب طريقة إنشاء حساب جوجل ادوورد Google AdWords.

التعليقات
ch3bly - يوليو ١٤, ٢٠٢٣, ٩:٣١ م - إضافة رد

very good

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة