×

ماسكات منزليه لتبييض الوجه وازالة البقع

ماسكات منزليه لتبييض الوجه وازالة البقع


أن البشرة النقية والجميلة بشكل طبيعي هي علامة على الصحة والشباب. 

هناك بعص من أهم ماسكات المنزل الخاصه لتبييض الوجه وتفتيح البشرة على تحسين مظهر بشرتك عن طريق تفتيح وتبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة أو تلون البشرة وإضافة نقاء وصفاء صحي وحيوي للوجه.

تعتبر الوصفات والعلاجات الطبيعية لتبييض البشرة هي الأفضل للحصول على البشرة الجميلة والناعمة والأكثر إشراقًا وشبابًا. يمكن العثور على العديد من مكونات لتبيض البشرة التي تُستخدم في منتجات تفتيح البشرة باهظة الثمن ستجدينها بكل سهورة في مطبخك.


أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة

الفواكه والحمضيات / زيت الليمون

الليمون و البرتقال و الجريب فروت هي ثمار حمضيات مليئة بفيتامين C انه عنصر مهم لتبييض الوجه ويزيل تصبغ الجلد بشكل طبيعي، مما يجعل البشرة أفتح وأكثر نعومة.

زيت الزيتون رائع لتفتيح البشرة ولأقنعة الوجه المنزلية الصنع الخاصة للبشرة الدهنية وازالة الحبوب والبثور، يحتوي على مكونين طبيعيين للتبييض وهما الليمونين وحمض الستريك، كلا المكونين قادر على تفتيح البقع الداكنة ومحاربة فرط التصبغ وتقليل ظهور الندبات.

بابايا

تحتوي البابايا الناضجة على غراء ، وهو إنزيم يقشر البشرة ويزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة على البشرة والوجه. يعتبر التقشير من أهم خطوات علاج لتبييض البشرة . لذلك يجب التخلص من طبقة الجلد الميت أولاً للحصول على بشرة صافية ومشرقة 

حليب الماعز

وصفة جمال طبيعية لتبييض البشرة هو حليب الماعز . حتى كليوباترا ، ملكة مصر القديمة ، عُرف عنها أن تستحم في حليب الماعز. هذا العلاج التجميلي سيجعل بشرتك ناعمة ونضرة. بالطبع ، ليس عليك شراء 80 جالونًا من الحليب لملء حوض الاستحمام الخاص بك ! فقط يمكنك صنع قناع وجه لطيف وسيجعل وجهك ابيض وناعم.

العسل

العسل هو عنصر فعال آخر لتبييض الوجه . كما أن له خصائص ترطيب طبيعية وتتحدى الشيخوخة. لا تنتهي صلاحية العسل العضوي الخام مثل المكونات الطبيعية الأخرى ، مما يعني أنه يمكن استخدامه لفترة طويلة . استخدمي ماسك العسل لتفتييح البشرة والوجة

الأرز وماء الأرز

للأرز وماء الأرز فوائد عظيمة للشعر والجسم. في المرة القادمة التي تطبخين فيها الأرز ، لا تتخلصي من الماء المستخدم في غسل حبات الأرز. الماء المستخدم في شطف الأرز يضيق المسام. كما أن الأرز مليء بالفيتامينات التي تساعد على التخلص من البقع وتغير لون البشرة وحب الشباب. من ناحية أخرى ، يمكن طحن حبوب الأرز لصنع دقيق الأرز ، وهو مثالي لوصفات ماسك تفتيح الوجه. 

الكركم

الكركمين ، مادة في الكركم ، لها خصائص مضادة للالتهابات تقضي على الجذور الحرة الضارة التي تضر البشرة. كما أنه يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة ناعمة ومرنة ومشرقة. استخدمي ماسكات الكركم مرتين في الاسبوع .

الصبار

الصبار الألوفيرا غني بالفيتامينات A و C و E و B1 و B2 و B3 و B6 و B12. يمكن لهذه الفيتامينات أن تشفي البشرة وتجددها وتتركها متألقة وناعمة ومرطبة. الألوة فيرا مكون رائع لأي ماسك تفتيح الوجه

الخيار

الخيار هو عامل تبريد وتبييض رائع للجلد. يساعد على إعادة البشرة الباهتة إلى وهجها الشاب. يعمل الخيار أيضًا على شد المسام وتوحيد اللون. يمكن لماسك الخيار الطازج تصحيح وتعزيز بشرة بشرتك. 

القهوة

لا يوقظ الكافيين الموجود في القهوة روح النوم فحسب ، بل ينشط البشرة أيضًا ويوقظها. يحسن مقشر القهوة اللطيف الدورة الدموية ، وهو أمر ضروري لصحة البشرة . كما أنه يقشر البشرة بشكل طبيعي ، مما يجعلها ناعمة ومشرقة ومشرقة.


رابط مختصر للمقال https://www.divlancer.com/go/?b=119


مقالات مختارة



التعليقات



الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق على الموضوع دخول